نقابة المهن السينمائية تحتفل بتكريم المبدعين في دراما رمضان

نقابة المهن السينمائية تحتفل بتكريم المبدعين في دراما رمضان

 

تستعد نقابة المهن السينمائية للاحتفال بأول مهرجان لها، والذي يقام على مرحلتين لتكريم المبدعين في فروع العمل الدرامي المختلفة، المرحلة الأولى من خلال احتفال فني يقام بالتعاون مع الجامعة البريطانية مساء الأحد القادم لتكريم المبدعين في سباق الدراما الرمضانية هذا العام، والمرحلة الثانية ستكون في يناير 2018 حيث يتم توزيع جوائز على المتميزين في الفروع المختلفة للشعب الفنية التي تضمها النقابة في سباق الأفلام السينمائية التي عُرضت خلال عام 2017.

وقد صرح المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين بانه قد تم تشكيل لجنة على أعلى مستوى تضم عدد من النقاد والمتخصصين لتقييم كافة الأعمال الدرامية التي تم عرضها في موسم رمضان هذا العام والتصويت للأفضل، وسوف يتم الإعلان عن الجوائز في حفل فني كبير مساء الأحد يحضره عدد كبير من الفنانين والسينمائيين والإعلاميين .

ومن المسلسلات التي حصلت على جوائز مسلسل "واحة الغروب" الذي حصل على جوائز: أفضل إخراج لكاملة ابو ذكري مناصفة مع مسلسل "هذا المساء" و"ظل الرئيس" ، وجائزة أفضل أزياء لريم العدل، أفضل ديكور لفوزي العوامري، أفضل تصوير لنانسي عبد الفتاح، أفضل صوت لجمعة عبد الطيف، وأفضل منتج فني لمينا عدلي، وأفضل سيناريو لتامر محسن، وأفضل مونتاج لوائل فرج، وأفضل عمل فني مسلسل "هذا المساء" .

 

بينما حصل مسلسل "ظل الرئيس" على جائزة أفضل إخراج لأحمد سمير فرج، وكانت جائزة أفضل ماكياج من نصيب محمد عشوب ومحمد عبد الحميد عن مسلسل الجماعة 2.

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom