أبو الهول" يتصدر بوستر الدورة السابعة من "الأقصر للسينما الأفريقية"

أبو الهول" يتصدر بوستر الدورة السابعة من "الأقصر للسينما الأفريقية"

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بوستر الدورة السابعة التي ستقام فى الفتره من "16 وحتى 22 مارس 2018" والذي يتصدره أبو الهول كرمز للحضارة الفرعونية كجزء من الحضارة الأفريقية وهو يطلق شعاع سينمائي من عينيه وبداخله طيور التواصل مع القارة الأم .

وصمم بوستر الدورة السابعة، المخرج والفنان الشاب أحمد صيام والذي صمم العديد من البوسترات في الدورات السابقة وبدأها ببوستر الدورة الثالثة والذي حمل قارة أفريقيا على شكل وجه المناضل الأفريقي الكبير نيلسون مانديلا.

وقال صيام مصمم البوستر إنه حاول تقديم فكرة وألوان مختلفة عن الدورات السابقة، وحاول تقديم ألوان أكثر إشراقاً وبهجة تؤكد تواصل الحضارة الفرعونية مع جذورها الأم أفريقيا السمراء بمساحاتها الخضراء الشاسعة، وذلك للتعبير عن شعار الدورة السابعة "سينما لغدٍ أفضل".

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية إعلامية حصرية من شبكة قنوات dmc وبدعم من وزارات الثقافة، والخارجية، والسياحة، والبنك الأهلي المصري، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية.

 

 

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom