السيناريست احمد مراد يخوض اولى تجاربه الاخراجية

كتبت : جهاد نادر

يستعد الكاتب والسيناريست أحمد مراد لخوض تجربته الأولى في الإخراج من خلال فيديو كليب بعنوان «صاحِب» لفريق مسار إجباري، وذلك في إطار مبادرة iRead التي أطلقتها شيرين راشد وشركة فيكتوري لينك الرائدة في مجال الحلول الرقمية والتسويق الإلكتروني، وذلك للتشجيع على القراءة تحت شعار iRead، والتي تهدف إلى نشر القراءة بين الشباب وتحويلها إلى عادة يومية، ومحاولة الحد من تغول وسيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على الأجيال القادمة.

 

وقد استجاب لمبادرة iRead عدد كبير من رموز الثقافة والفن في المجتمع المصري مثل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والدكتور يوسف زيدان والإعلامية منى الشاذلي، والمخرج مروان حامد، والإعلامي مروان يونس والمخرج عمرو سلامة، ومجموعة من الفنانين منهم هند صبري، تارا عماد، عباس أبو الحسن، محمود الليثي، هشام منصور، وأحمد أمين.

 

كما يشارك في كليب «صاحب» عدد من الشخصيات العامة والفنانون في مقدمتهم آسر ياسين، ومحمد ممدوح، والدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة «رجل المستحيل» و«ملف المستقبل»، والكاتب محمد صادق مؤلف رواية «هيبتا» والكاتبة ميرنا الهلباوي.

 

وقد حرص الروائي والسيناريست أحمد مراد على إبراز عدة رسائل في كليب «صاحب»، ليقدم عملًا مختلفا يبزر أهمية وقيمة عادة القراءة وأثرها على الإنسان، خاصة مع تأثير منصات التواصل الاجتماعي التي جعلت قدرتنا على الاستيعاب والصبر على القراء أقل بكثير من 10 سنوات مضت، وفى الوقت الذي تسيطر فيه التكنولوجيا، مثل Iphone وIpad هناك أيضًا iRead، ومن هنا تأتى المبادرة التي لا تفصل بين واقع اليوم والمستقبل، بل تتخذ منه انطلاقة ومنصة جديدة لجعل القراءة عادة يومية لمدة 20 دقيقة على الأقل.

 

كما يقدم كليب «صاحب» رسالة توضح أن العلم سلاح المستقبل للسيطرة، بدلًا من الحروب، ويُظهر الكليب أيضا لجمهور الفن الجانب الآخر من حياة الفنانين والمشاهير، وحرصهم الشديد على تشكيل وعيهم وفكرهم من خلال القراءة والمعرفة، وأن عادة القراءة لا تقتصر على فئة اجتماعية أو عمرية محددة وهو ما يتضح في حرص أحمد مراد على مشاركة ابنتيه «فاطمة» و«رقية» ضمن أحداث الكليب.

 

أغنية "صاحب"، المقرر طرحها خلال الأيام القادمة، من كلمات الشاعرة هبة عبد المجيد، وألحان وغناء الفنان هاني الدقاق، وشارك في تنفيذها مدير التصوير عُمر أبو دومة، ومساعد المخرج آدم عبد الغفار، والمنتج المنفذ هيام فاضل والمنتج الفني أحمد فرغلي.

 

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom