فيلم "الحقيقة" يحصد جائزة سمير فريد بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

 

 

 

مروة السوري

حصد فيلم الحقيقة خلال حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في مسابقة الأفلام الطويلة على جائزة هيباتيا الذهبية إخراج مارسيل العيد و إنتاج سوري كندي كما حصل فيلم تدنيس للمخرج كريستوف صابر على الجائزة الفضية، وهو إنتاج مصري – فرنسي – سويسري، في حين حصل الفيلم المصري ارتباك على تنويه خاص وهو من إخراج محمد حسين.

 

أما مسابقة الأفلام التسجيلية فقد حقق الفيلم المصري كراكيب الجائزة الذهبية وهو من إخراج أحمد نادر وهالة القوصي، وفاز فيلم تشرد من فلسطين بالجائزة الفضية، وحصل فيلم الناجون من ساحة الفردوس من إخراج عادل خالد على تنويه خاص وهو إنتاج عراقي بلجيكي.

 

أما في مسابقة الطلبة منحت لجنة التحكيم فيلم رحلة العودة الطويلة جائزة هيباتيا الذهبية، وفيلم وصال للمخرج عز الدين الفقي على الجائزة الفضية، وتنويه خاص لمدير تصوير الفيلمان محمد حميدة.

 

وقد قررت لجنة تحكيم النقاد منح جائزة سمير فريد لفيلم الحقيقة.

 

تكونت لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية من المخرجة المصرية هالة جلال، الممثل اللبناني نيقولا معوض، الناقد المصري محمد عاطف، المخرجة التونسية أمنة النجار، والمنتج المصري صفي الدين محمود.

 

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom