غمار الغانم” عودة قوية لـ قصي خولي بالدراما العربية

 

 

 

مروة السوري 

 

مسلسل “خمسة ونص” يعتبر النصّ الذي أقنع الفنان قصى الخولى  فى تقديمه بعد أجمل أعماله مسلسل هارون الرشيد  فدور “غمار الغانم” ابن أحد أكبر رجال السياسة، كانت العودة من الإغتراب إلى أرض الوطن وبالتالي إلى ساحة المنافسة العربية الدرامية  التي افتقدته.

 

 

عاد قصي خولي المحنّك باختيار أدواره والشرس بقدراته وبعد نظرته، ليتقمّص شخصية “غمار”، يُعطيه دَمًا وروحًا ويُلبس دوره جسدًا ينسي المشاهد بأنه ليس من هذا العالم. لم يرث غمار اسم عائلته ومكانته من والده فحسب، لكن أيضًا كبرياءه وعنفوانه، الصبي الذي هاجر في طفولته وترعرع وحيدًا بدون والدته المتوفاة، عاد إلى أرض الوطن رجلًا وسيمًا يحمل كل صفات النضوج، فيسعى لتحقيق حلم أخيه غير الشقيق الذي فارق الحياة في تطوير شركات والدهما.

 

مسلسل “خمسة ونص” يشارك فيه إلى جانب قصي، نادين نجيم ومعتصم نخبة من النجوم من لبنان وسوريا، والعمل من تأليف إيمان السعيد، إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة “صبّاح أخوان”، أمّا شارة العمل بتغنيها بصوتها النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب.

 

 

 

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom