ندوة للسينما المستقلة على هامش فعاليات مهرجان فاتن حمامة

cinema mostakela1
أقيمت على هامش فعاليات مهرجان فاتن حمامة السينمائي في دورته الثالثة ندوة للسينما المستقلة برعاية نقابة المهن السينمائية

وقد حضر الندوة عدد من صانعي السينما المستقلة في مصر بالإضافة لمجموعة من الصحفيين، وكان ذلك بحضور المخرج/ أسامة غريب عضو مجلس نقابة المهن السينمائية ومقرر لجنة السينما المستقلة.
ودارت الندوة حول دور النقابة في رعاية صانعي السينما المستقلة وما هي الخطوات التي تقوم بها النقابة في ذلك، إلى جانب المرحلة القادمة وما ستشهدها من إقامة دورات تدريبية وورش عمل وعروض فنية يستفيد منها صانعي السينما المستقلة.
وقد اتفقت المخرجة والمنتجة/ ماجي أنور مؤسسة المهرجان مع المخرج/ أسامة غريب على تقديم ورقة عمل تفيد التعاون المشترك بين المهرجان والنقابة من خلال رفع الأفلام المشاركة في المهرجان على موقع النقابة بعد موافقة مجلس الإدارة على ذلك، كذلك الاتفاق على ورقة عمل لبروتوكول تعاون مشترك لتقديم تسهيلات لصانعي الأفلام المستقلة من خلال النقابة.

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرت النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير وذلك على أثر انقطاع ورود الفلم الخام إلى المملكة المصرية . وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم استطاعة هذه الشركات مواصلة العمل وسيتبع ذلك بلا شك عطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المفكرة والإنتاج السينمائي المحلي

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom