العيدروسي”شخصية الدورة السابعة لمهرجان الكويت الدولي للمونودراما

كتب: سيد محمود

قال مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، الفنان جمال اللهو، إنه تم اختيار الفنان الكويتي محمد جابر الملقب بـ”العيدروسي”، شخصية الدورة السابعة من المهرجان، والمقرر انطلاقها الأحد المقبل.

وأضاف اللهون في مؤتمر صحافي عقد اليوم الثلاثاء في متحف الكويت الوطني، إن العيدروسي “فنان محبوب ومتميز وقدير وقدم الكثير للفن الكويتي وترك بصمة واضحة خلال مسيرته”.

وأوضح أن المهرجان المستمر حتى 2 فبراير المقبل يتضمن أنشطة عدة تقام على مسرح المتحف الوطني منها عروض مسرحية وندوات تطبيقية.

وثمن اللهو دعم وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار والأمين المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، منوهاً بجهودهم الواضحة في إنجاح المهرجان.

وأضاف بأن المهرجان سيتضمن ندوة فنية للفنان العيدروسي وورشة الأقنعة الفنية من أوكرانيا علاوة على استضافة عدد كبير من الضيوف والمشاركين من داخل دولة الكويت وخارجها.

ولفت إلى أن المهرجان سيشهد تقديم عرضين مسرحيين يوميا منها الحارس لفرقة تياترو المسرحية والمضحكاني لفرقة مسرح الخليج العربي من الكويت وساكن متحرك وغاوية البهاء من السعودية والمملوك من الإمارات ولولانا من الجزائر.

بدوره، عبر الفنان العيدروسي عن سعادته باختياره شخصية المهرجان لهذا العام مقدرا جهود القائمين عليه آملا أن يحقق النتائج المرجوة منه.

وعبر العيدروسي عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ورئيس المهرجان نظير سعيهم من أجل إصدار كتاب خاص يحكي مسيرته الفنية (1961 – 2022).

Scroll to Top