“مهرجان شرم الشيخ” فرصة ذهبية لانعاش السياحة

 

احمد شعلان

يكرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، النجم مصطفي شعبان، وذلك خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان، بنسخته الرابعة، فى الأول من شهر ابريل المقبل.

جاء تكريم مصطفى شعبان، باعتباره نموذج للشباب في مجال الفن، كما انه يعد احد خريجي مدرسة الفنان الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

مصطفي شعبان بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح بالجامعة حيث شارك في الانشطة المسرحية بكلية الإعلام وأخرج عدد من المسرحيات وعرض له عمل فني ضمن مهرجان “الفنون المسرحية” في فرنسا و التي لاقت نجاحًا كبيرًا، كما ان “شعبان” حصل على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

كان مصطفى شعبان، أحد أبطال المسرحية الشهيرة للفنان القدير محمد صبحي، والتى حملت اسم “بالعربي الفصيح”، تأليف لينين الرملي، وقد حقق هذا العمل نجاحا كبيرا وقت عرضه، مطلع التسعينات.

يعد مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى هو أول مهرجان تسابقى عالمى يختص بالشباب على أرض سيناء – تحديدا بشرم الشيخ مدينة السلام – فى إحتفالية كبيرة تساهم فى انعاش القطاع السياحى، وذلك من خلال استقطاب العديد من نجوم العالم ليجتمعوا على أرض مصرنا الحبيبة فى تظاهرة ثقافية فنية.

الدورة الرابعة من المهرجان ترأسها شرفيًا سيدة المسرح العربى النجمة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، و الدكتورة إنجى البستاوى المدير التنفيذى للمهرجان، التى يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللواء خالد فودة، والدكتور اشرف صبحي، والدكتورة رانيا المشاط.

Scroll to Top