تقرير: مروة السوري
كثيرًا منا حين يشاهد عدد من الأفلام سؤاء الكلاسيكية أو الحديثة يلاحظ مدى تقمص الفنانين لشخصيتهم لدرجة تشعر الجمهور بأن تلك الشخصيات هى عبارة عن تجسيد واقعهم الحقيقى .
وبالطبع صادف الجمهور مشاهدة الرجال وهم يرتدون الزى الـنسائى بل وتصرفاتهم ايضا كمثل إسماعيل يس وعبد المنعم إبراهيم ومحمد هنيدى وسمير غانم وجورج سيدهم وغيرهم وكمثل ما فعل هؤلاء الرجال وغيرهم فعل السيدات فى أدوارهم تجسيدًا لأدوار الرجال اعتقادًا منهم بأن هذا فى سياق عملهم الدرامى ونذكر ضمن ذلك :
— بدأت تلك المجال نعيمة عاكف بفيلم “لهاليبو”
— سعاد حسنى ونادية لطفى بفيلم “للرجال فقط”
والذى كانا أكثر الفنانات تأثيرًا على الجمهور وفى هذا الدور أعجب الكثير بل وآثار العديد من الأفكار التى أدت لقرار المخرجيـن والمؤلفيـن فى تقديم تلك الدور وخاصة للسيدات .
— وتـنوعت أدوار السيدات فى تلك المحور حيث جسدت بعد ذلك الفـنانة شويكار هذا الدور فى فيلم”شلة المحتالين”وايضا الفنانات شمس البارودى وسهير رمزى وصفاء أبو السعود فى فيلم “المتعة والعذاب”
ولعل أبرز تلك الأدوار لسهير رمزى “بـنت أسمها محمود”
كذلك دلال عبد العزيز وإلهام شاهين وبوسى بأحداث فيلم “بنات حارتنا”
وايضا حنان ترك بفيلم “جاءنا البيان التالى “
كما قدمت منة شلبى ومها أحمد تلك المشاهد بفيلم”كلم ماما”
وبرعت يسرا فى فيلم “حرب الفراولة”
كما تألقت نجلاء فتحى فى فيلم ” أجمل أيام حياتى”
واضحكت الجميع “لبلبة” فى دورها بـفيلم “إمرآة تحت الاختبار”
وأبهرت الجميع “معالى زايد” بفيلم السادة الرجال ومدى تجسيدها بل زواجها وهى رجل داخل أحداث الفيلم
كذلك قامتا الفنانة نشوى مصطفى والفنانة إيناس النجار بتجسيد دور رجال هاربين من التجنيد بفيلم أية النظام