محمود عبد السميع : «مهرجان جمعية الفيلم » الدورة الـ46 توثق أفضل أفلام 2019

 

كتبت : مروة السوري 

أكد مدير التصوير “محمود عبد السميع” خلال افتتاحه فعاليات الدورة الـ 46 بمهرجان جمعية الفيلم أن هذه الدورة تحمل المزيد من الفعاليات التى تهم الشأن السينمائى وخاصة أن اختيار الأفلام الروائية الطويلة المشاركة تعد من أفضل الأعمال التى عرضت خلال عام 2019 بشهادة الجمهور والنقاد ، مضيفًا أنه لجنة التحكيم عملت على الاهتمام بعرض هذه الأفلام لسهولة اتاحتها للجمهور بأنه بإعتباره بأن المهرجان يحمل شعار “سينما للجميع” ، كما وجه شكره لحضور  لجنة التحكيم برئاسة الناقد كمال رمزي وعضوية كل من المخرج هاني لاشين والمونتيرة رحمة منتصروالمخرج محمد ابوسيف والناقد أسامة عبد الفتاح والناقدة ماجدة موريس والناقدة علا الشافعي ومهندس الديكور فوزي العوامري والناقد محمدالروبي ومدير التصوير د. محمد عسر.

وأضاف المخرج “عمر عبد العزيز” رئيس اتحاد النقابات الفنية عن سعادته أن المهرجان يحمل قيمة فنية عريقة لسعيه الدائم لتوفير عروض الافلام وتوثيقها للجمهور لسهولة مشاهدتها ومتابعة أفضل الاعمال من وجهة نظر النقاد الذين عملوا على الاهتمام برصدها بصورة موضوعية ، مشيرًا أنه من وافر الشكر حصول السينمائيين على تكريم مهرجان جمعية الفيلم تقديرًا على دورهم الفنى بالأعمال الدرامية السينمائية .

فيما شكر مـستشار وزارة الثقافة خالد عبد الجليل جميع الحاضرين موضحًا بأنه تعلم السينما الحقيقة على أيديهم وتحت إشرافهم كما كانت ومازالت “جمعية الفيلم الممر الوحيد لمعرفة صناعة السينما.

حضر مراسم الافتتاح المخرج اشرف وماضي توفيق الدقن والمنتج معتز عبدالوهاب وغيرهم من صناع السينما وتم تسليم عدد من شهادات التقدير لصناع الافلام الثمانية التي تم اختيارها في الاستفتاء الذي اقامته جمعية الفيلم علي افلام عان ٢٠١٩ والتي وصل عددها الي ٣٤ فيلماً وكان فيلم افتتاح المهرجان فيلم “الضيف” للمخرج “هادى الباجورى” .

 

 

Scroll to Top